سوق كوم

تصميم موقع مثل سوق كوم او نون:

في ضوء التقدم التكنولوجي والانتشار الواسع للإنترنت بين الأفراد، فقد ساعد على زيادة نسبة الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت، وساهم في زيادة حركات البيع والشراء عبر الإنترنت، مما دفع العديد من الأفراد لإنشاء متاجر إلكترونيه وعرض منتجاتك.

ويتطلب امتلاك متجر إلكتروني أن يتخذ المسوق أو مالك المنتج إجراءات من خلال الترويج للمنتج بالإضافة إلى امتلاكه لمتجر الكتروني تسهل الوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور من خلاله والتي هي واحدة من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها، بجانب انه لابد ان يكون هناك العديد من طرق الدفع المتاحة، مثل الباي بال، وبطاقات الائتمان، وإضافة الحسابات البنكية التي تمتلكها على المتجر الإلكتروني.

ويمكنك استخدام أيضا العديد من منصات البرامج سهلة الاستخدام في عملية تصميم المتجر الإلكتروني، مثل (OpencartMagento) و(PrestaShop) و(Woo Commerce)، وأهم شيء يميز هذه المنصات هو سهولة استخدامها في إضافة المنتجات وإدارتها، هذا كل شيء بجانب إمكانية إنشاء محتوى بكل سهولة، كما أنه يربط المتجر عبر الإنترنت بطريقة الدفع المناسبة للعميل.

 متطلبات تصميم موقع مثل سوق كوم او نون:

في بادئ الامر ستحتاج لتركيب سكريبت يتناسب مع لغة وإصدار المتجر الإلكتروني بتصميم احترافي وبعدة لغات لاستهداف أكثر من دولة. ولابد من الاهتمام بالعمل على ضبط الاعدادات الخاصة بالحماية المرتبطة بمتجرك الإلكتروني، بجاني انشاء كلمة مرور قوية للغاية ويصعب اختراقها، بجانب قاعدة بيانات للمتجر والتي لابد من الاهتمام بها لكي تستطيع الوصول لأي منتج او عميل او حتى تاجر تريده. و تصميم الموقع بمرونة تجعله يعمل بسرعة فائقة على جميع أنواع الجوال وأجهزة الحاسوب.

ضبط اعدادات المتجر والتي تحتوي على كلا من (البريد الإلكتروني، الاسم، العملة، اللغة، بيانات الاتصال) بالإضافة إلى الاعدادات الخاصة بالمنتجات واعدادات الشحن، وبالطبع من اهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها هي خواص عرض المنتجات واسعارها فلابد ان تكون سهلة وغير معقدة لكي تستطيع تجميع عدد كبير من مستخدمين الموقع. استخدام أحدث التقنيات في التصميم لعمل على جميع المتصفحات العالمية.

من اهم الأشياء التي لابد التركيز عليها هي ضبط عمليات الشحن والتي تحتوي على بيانات مثل (تطبيق قوانين الشحن، تركيب بوابات شحن، ضبط اعدادات الشحن على صفحة استكمال الطلب، أسعار الشحن وإذا كان هناك اكواد خصومات فلابد من إضافة خانه لها قبل إتمام الشحن.

ضبط الاعدادات الخاصة بالدفع الافتراضي وهي (تركيب بوابات للدفع، ضبط الدفع والتفعيل الاوتوماتيكي، ربط بوابات الدفع بالموقع، ضبط عرض بوابة الدفع في صفحة استكمال الطلب).و بالتأكيد إنشاء تصميم إبداعي يدعم جميع الخصائص التي تجعله متوافق مع معايير الـ SEO ومحرك البحث Google.com.

لابد الا ننسي ضبط اعدادات المنتجات والتي تشمل على (إضافة الأقسام الرئيسية، إضافة الخيارات، الفلاتر، وبالطبع المجموعات، وربط الاعدادات بالأقسام) كل هذه الإضافات ستجعل من موقعك عملي وبسيط وسهل الاستخدام سواء للمستخدم او البائع وبهذه الطريقة ستحصل على عدد كبير من المستخدمين والبائعين على حد سواء وإذا قمت بتوفير أفضل العروض للتجار، ستحصل من خلالها على عدد كبير من المتسوقين.

ولا نغفل عن مميزة سهولة التنقل داخل الموقع من ناحية الشكل طريقة عرض المنتجات بشكل منسق وبسيط ليكون الزائر قادر على طلب و شراء المنتجات بسهولة فائقة مع ذكر جميع طرق الدفع والشحن ليختار العميل ما يروق له من بينها. وإمكانية تصفح المنتجات من خلال الموقع دون الحاجة للتسجيل وشراءها بخطوات سهلة.

إضافة إمكانية تواصل العملاء والزائرين مع إدارة الموقع من خلال الشات المباشر , إرسال فواتير تحمل شعار الموقع على البريد الإلكتروني الخاص بالعملاء. و ربط المتجر الالكتروني بجميع مواقع التواصل الاجتماعي لتحسين الظهور و سرعة الانتشار، و لتسهيل على العملاء مشاركة المنتجات مع أصدقائهم.

كما أن تصميم الموقع يشمل عدة أنظمة من ضمنها أمكانية الاستبدال والاسترجاع طبقًا للشروط والأحكام الموضوعة وأيضًا ميزة تقييم المنتجات من قبل العملاء وأخيرًا إمكانية المقارنة بين السلع والمنتجات واختيار الأفضل من بينها.

وللتذكير ! إمكانيات تصاميم المواقع والمتاجر الجاهزة والمعروضة للبيع مثل سوق كوم ونون

إذا اردت شراء إحدى التصميمات المعروضة للبيع من بعض شركات البرمجة فلابد ان تعرف ما هي إمكانيات معظم النماذج المعروضة للبيع والتي يكون معظمها بنفس الخواص وهي:
إمكانية اضافة عدد محدود من المنتجات يصل إلى 25 منتج، وفي حاله اردت اضافة المزيد من المنتجات فلابد ان تقوم بالدخول على المتجر واضافتها بنفسك.

عدد محدود للغاية من الأقسام يمكن ان يصل إلى 10 اقسام بحد أقصى، وإذا اردت زيادة عدد هذه الأقسام فلابد من فعلها يدويا عن طريق الدخول على المتجر بنفسك وفعلها يدويا حيث ان معظم الشركات تقوم بتحديد عدد اقسام ومنتجات وإذا اردت تزويدها يمكنك فعلها بنفسك بعد إتمام عملية البيع، او طلب هذا من الشركة المؤسسة للموقع ولكن سيكون له تكلفه إضافية.

إذا قمت بطلب نموذج معين وتم الانتهاء منه وعند وقت التسليم قمت بكلب بعض التعديلات فسيكون هناك مقابل مالي إضافي لثمن الموقع نفسه.
إذا لم تجد النموذج المناسب مع متطلباتك، يمكنك طلب صنع نموذج خاص بالمواصفات التي تريدها حتى لا تقوم بالعديد من التعديلات على النماذج المعروضة من الشركة وتقوم بدفع أموال إضافية بدون الحاجة لذلك.

ونحن في انظمة فال نستطيع تصميم وبرمجة متجر متكامل لعرض وبيع منتجاتك مع ربطها بمزودي الخدمات.

المقالات

تصميم موقع مثل سوق كوم او نونسوق كوممتجرموقعنون

Comments are disabled.