اختيار الشعار المثالي مصمم شعارات سعودي

كيف يمكن اختيار الشعار المثالي لشركتك

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يقللون من أهمية اختيار شعار الشركة أو المؤسسة بشكل جيد، إلا أن الشعار يعتبر واحد من أهم الأمور التي يجب اختيارها بمنتهى الحكمة. فالشعار الجيد هو عنوان الشركة وهو أول ما يشاهده المستخدم أو المتعامل مع الشركة.
وعلى الرغم من إيمان الكثير من مدراء الشركات بأهمية شعار الشركة حيث تقول الإحصائيات الرسمية البريطانية والأمريكية أن ما يزيد عن 88% من عملية الانطباعات الأولى لدى المستخدمين لها علاقة بشعار الشركة، إلا أن بعض مدراء الشركات لا يعرفون قواعد اختيار الشعار المثالي للشركة. وهذا ما نقدمه لهم في انظمة فال من خلال هذا التقرير.

كيف يمكن اختيار الشعار المثالي لشركتك

البساطة سر النجاح

من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها هي ضرورة أن يكون الشعار بسيطا ومميزا في نفس الوقت. وتقول النصائح الاحترافية في هذا المجال أن الجمال يكمن دائما في البساطة، وأن الشعار المميز هو السهل الممتنع الذي يسهل على العين قراءته وتمييزه وفي نفس الوقت يصعب على المنافسين تقليده. وتتميز تصميمات الشعارات التي تقدمها انظمة فال بالبساطة والاحترافية في نفس الوقت، وهو واحد من أهم المبادئ التي نعمل في تصميماتها بناء عليها.

إدرس عميلك

لا يمكن اختيار الشعار المناسب قبل دراسة العميل المناسب الذي تتوجه له الشركة بنشاطها. فمثلا لا يمكن اختيار شعار كاريكاتوري لواجهة شركة محاماة. كذلك لا يمكن اختيار شعار رسمي كواجهة لنشاط موجه للأطفال بالمقام الأول. وفي انظمة فال نسعى طوال الوقت لدراسة النشاط الذي يقدمه العميل قبل الشروع في تصميم الشعار الخاص به. فعملية تصميم الشعارات لدينا علم وفن وليس مجرد استنساخ بعض الشعارات وإعادة تقديمها من جديد.

الاهتمام بالرمزية

تعتبر الرموز واحدة من أهم ما يميز عملية اختيار الشعار المناسب. فالرموز قادرة على اختصار مئات المعاني وتوصيلها للمشاهد بسهولة وسرعة. لكن من ناحية أخرى يجب اختيار الرموز المناسبة لضمان ألا تشكل هذه الرموز إشارة مهينة أو غير مفهومة في بعض الثقافات أو اللغات الأخرى. ومن أجل ضمان اختيار الرموز المناسبة في الشعار، نقوم في انظمة فال بدراسة وتحديث سلسلة كبيرة من الرموز المستخدمة في تصميماتنا. كما نلتزم بتقديم شرح وافي للمستخدمين عن الرموز التي تم ادماجها في الشعارات من أجل تقديم شرح وفهم أكبر للشعار.

الاستعانة بالمحترفين

أما النقطة الأخيرة والأهم هي ضرورة الاستعانة بالمحترفين والمتخصصين في المجال. فنحن في انظمة فال نستعين بمجموعة من خيرة المتخصصين والمحترفين في مجال تصميم الشعارات من كل مكان في الوطن العربي وحول العالم.
ونضمن في انظمة فال للتصميم أن جميع الشعارات التي نقوم بتصميمها أصلية وحديثة ومتناسبة مع الأنشطة التي يقوم بها أصحابها. وتشهد سلسلة طويلة من الشعارات التي قمنا بتصميمها بقدراتنا المميزة على الوصول لعقلية العملاء وفهمها واستيعابها بشكل جيد ومن ثم تقديم الشعار المناسب.
وهكذا نكون قد استعرضنا مجموعة من العناصر الأساسية التي يجب الاهتمام بها ومراعاتها في مجال تصميم الشعار المناسب والمثالي لشركتك.

المقالات

شعارهوية تجارية

Comments are disabled.